المحكمة الادارية الكويتية تقضي بالغاء قرار مجلس الوزراء رفع اسعار الوقود

المحكمة الادارية الكويتية تقضي بالغاء قرار مجلس الوزراء رفع اسعار الوقود
| بواسطة : islam app | بتاريخ 28 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 3:54 مساءً
المصدر - متابعات

قضت المحكمة الادارية الكويتية الاربعاء بالغاء قرار مجلس الوزراء رفع اسعار الوقود وذلك بعد اقل من شهر على دخوله حيز التنفيذ.

واقر مجلس الوزراء في الاول من آب/اغسطس رفع اسعار الوقود بنسب تجاوزت 80 بالمئة لبعض المشتقات. وبدأ تطبيق القرار الذي لقي معارضة من نواب وفي اوساط الكويتيين، في الاول من ايلول/سبتمبر.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ولم تقدم المحكمة الادارية مباشرة حيثيات حكمها الناقض للقرار والذي صدر بناء على دعوى تقدم بها المحامي نواف الفزيع.

وقال الفزيع لوكالة فرانس برس ان الدعوى تستند الى ان رفع السعر “يجب ان يصدر بقانون من مجلس الامة وليس من مجلس الوزراء”.

اضاف “اعتقد ان القاضي اقتنع بالحجج التي تقدمنا بها”.

ويتوقع ان تصدر المحكمة تفاصيل الحكم في وقت لاحق الاربعاء، علما انه يمكن لمجلس الوزراء التقدم بطلب استئنافه ولاحقا تمييزه

أعلنت شرطة العاصمة السعودية الرياض عن القبض على الشاب السعودي الشهير بـ”أبو سن”، الأحد 25 سبتمبر/أيلول 2016، موجهة له تهمة الظهور بشكل مسيء عبر برنامج “you now”.

وبحسب صحيفة “سبق”، فإن الشرطة ومن خلال متابعتها لما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لاحظت أحد المستخدمين ينشر فيديوهات متحدثاً فيها مع فتاة أجنبية. وبالنظر إلى ما لقيته هذه الفيديوهات من ردود أفعال معترضة داخل المجتمع، مطالبية بضبطه، قامت الشرطة بإلقاء القبض عليه.

تبدأ مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، اعتباراً من يوم الأحد 15/1/1438هــ، في تطبيق الدوام الشتوي.

وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة أ. جلوي آل كركمان، أن الاصطفاف الصباحي سيبدأ عند الساعة السابعة والربع، و تبدأ الحصة الأولى الساعة السابعة والنصف، فيما تم تحديد يوم الأحد 12/7/1438هــ موعداً لبدء الدوام الصيفي حيث سيبدأ الاصطفاف الصباحي عند الساعة السابعة إلا الربع والحصة الأولى عند الساعة السابعة .

وحث آل كركمان قادة المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بالتقيد بمواعيد الدوام الجديدة، واستغلال الوقت الاستغلال الأمثل لصالح العملية التعليمية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.