ارتفاع عدد قتلى غرق قارب كان متجها إلى أوروبا من مصر وغرق في البحر الأبيض المتوسط

ارتفاع عدد قتلى غرق قارب كان متجها إلى أوروبا من مصر وغرق في البحر الأبيض المتوسط
| بواسطة : islam app | بتاريخ 28 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 28 سبتمبر 2016 - 3:51 مساءً
المصدر - متابعات

شاركت السفيرة ندا دراز عضو المجلس القومى للمرأة فى الندوة التى نظمتها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية برئاسة السفيرة نائلة جبر وبحضورالسفيرة هبة المراسي مساعد وزيرالخارجية ومحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان واللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وذلك بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية.

واستهدفت الندوة عرض نتائج الدراسة التى أعدها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية حول القضية حيث طالبت السفيرة ندا دراز بضم المجلس القومى للمرأة الى عضوية اللجنة نظرا للدور الهام الذى يمكن ان يساهم به فى هذا الخصوص لا سيما ان كل من المجلس القومى للأمومة والطفولة وحقوق الانسان أعضاء فى المجلس وعلى الفور رحبت السفيرة نائلة جبر بضم المجلس القومى للمرأة لعضوية اللجنة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ارتفع عدد قتلى غرق قارب كان متجها إلى أوروبا من مصر وغرق في البحر الأبيض المتوسط وعلى متنه مئات المهاجرين، إلى 178 شخصا، بعد انتشال القارب من قاع البحر بواسطة سفينة رافعة، الثلاثاء.

ورجح مسؤولون أن ترتفع حصيلة القتلى عندما يتم انتشال الجثث من الجزء السفلي من القارب، حيث يعتقد أن الكثير من المهاجرين علقوا هناك.

واصطف عشرات الأفراد من عائلات وأصدقاء المفقودين وهم ينتظرون بفارغ الصبر في ميناء رشيد، حيث يرغبون في أخذ جثث ذويهم لدفنها.

وصرخ البعض حزنا عندما شاهدوا أحدث الجثث التي تم انتشالها على متن قارب مطاطي.

وانتشرت قوات مكافحة الشغب في الميناء لمنع العائلات من الاقتراب عندما حملت سيارات الإسعاف الجثث إلى المشرحة.

وكان العديد من الذين ينتظرون يغطون وجوههم بأقنعة طبية لحماية أنفسهم من رائحة الجثث المتحللة.

أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل إنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والسوداني على التشغيل التجريبي لميناء أرقين البري غدا الخميس .

وأضاف الوزيرفي تصريح له اليوم الاربعاء أن تشغيل الميناء يأتي في إطار تنمية العلاقات المصرية الأفريقية بصفة عامة والسودانية بصفه خاصة وإيمانا بأهمية تعزيز وتنمية أواصر التعاون المشترك بينها وبين مختلف دول القارة عبر محور القاهرة – كيب تاون ، والذي يربط جنوب القارة بشمالها وذلك عبر ميناء أرقين البري .

وأوضح أن وزارة النقل المصرية قامت بإنشاء الميناء من خلال الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والذي يبلغ مساحته الإجمالية 130 ألف متر مربع (مساحة الميناء 100000 م2 بالإضافة إلى منطقة الإعاشة بمساحة 30000 م2) بتكلفة إجمالية 93 مليون جنيه ، مضيفا أنه سيحضر الافتتاح عدد كبير من الوزراء والمسئولين في البلدين الشقيقين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.