إيقاف الهجمات الحدودية على السعودية والعفو عن الجنود اليمنيين المعارضين للحوثيين

إيقاف الهجمات الحدودية على السعودية والعفو عن الجنود اليمنيين المعارضين للحوثيين
| بواسطة : islam app | بتاريخ 26 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 4:14 مساءً
المصدر - متابعات

قال وزير الخارجية الإيراني، إن المملكة العربية السعودية “تعتبر شرعيتها وبقائها مرتبطان بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لها،” وذلك في تصريحات له، الأحد.

وأضاف ظريف أن “هؤلاء يتحدون دائما مع الأمريكيين لأنهم يعتبرون شرعيتهم وبقائهم مرتبطان بمظلة الدعم الأميركي.. أمثال السعوديين بحاجة للأجانب، لتوفير أمنهم، وليس لشعبهم وهذا هو الفرق بيننا وبينهم،” متابعا: “رغم كل السلاح الذي تشتريه دول المنطقة، لماذا ليس لديها أمن مثلنا؟ لأنها تفتقد للديمقراطية ولأن الشعب ليس معها،” على حد زعمه، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

عرض مسؤول حوثي بارز إيقاف الهجمات الحدودية على السعودية والعفو عن الجنود اليمنيين المعارضين للحوثيين، إذا أوقفت السعودية هجماتها الجوية على اليمن ورفعت الحصار عنه.

ويعد العرض بارقة أمل نادرة لتوقف القتال الطاحن الدائر في اليمن منذ 18 شهرا، والذي راح ضحيته عشرة آلاف شخص على الأقل ودفع البلاد إلى المجاعة.

وقال صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى لليمن المدعوم من الحركة الحوثية في كلمة ألقاها “(في مقابل) إيقاف الاعتداءات على بلادنا برا وبحرا وجوا، وقف الهجمات الجوية ورفع الحصار المفروض على البلاد، سنوقف العمليات القتالية على الحدود”.

واستولى الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء وأخرجوا الحكومة اليمنية من آخر معاقلها في عدن في مارس/آذار 2015.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.