وصول شحنة مساعدات إنسانية من مصر الى افغانستان

وصول شحنة مساعدات إنسانية من مصر الى افغانستان
| بواسطة : islam app | بتاريخ 25 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:02 مساءً
المصدر - متابعات

صرح السفير مهاب نصر سفير مصر في أفغانستان اليوم السبت بأن شحنة المساعدات الإنسانية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقة قد وصلت.

وأضاف أن هذه المساعدات تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في إطار العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمع شعبي البلدين الشقيقين.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وأوضح السفير أنه تم تقديم تلك المساعدات بالتنسيق بين عدد من الوزارات والجهات المصرية المعنية ممثلة في وزارتي الخارجية والدفاع بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصري ووزارت الصحة والتموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي.

وقد شملت هذه المساعدات بطاطين وأدوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى مواد غذائية وذلك بهدف تقديمها للأسر الأشد عوزا في المناطق الفقيرة قبل فصل الشتاء البارد في مختلف أنحاء أفغانستان.

ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم إجتماع مجلس إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية، بحضور كل من وزراء : التخطيط، التضامن الإجتماعي، التنمية المحلية، التعاون الدولي، التجارة والصناعة، المالية، وأمين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء أكد في مستهل الإجتماع على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الإجتماعي للتنمية لمتابعة إجراءات تنفيذ برنامج الحكومة في النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتقديم التمويل والرعاية اللازمة لها، مشيراً إلى ما تساهم به تلك المشروعات من أثر إيجابي في تحقيق الإستفادة لشريحة كبيرة من محدودي الدخل، والتخفيف من حدة البطالة، وتحويل الإقتصاد غير الرسمي إلى إقتصاد رسمي.

يبدأ اليوم الأحد العام الدراسى الجديد 2016- 2017، فى جميع المدارس الحكومية والخاصة، حيث تستقبل مدارس الجمهورية ما يقرب من 20 مليون طالب وطالبة.

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفنى، أن الدراسة انتظمت السبت فى أول يوم لها فى المحافظات التى بدأ فيها العام الدراسى والتى وصلت إلى ما يقرب من 11 محافظة.

وأضاف أن نسب الحضور مرتفعة، موضحا أنها وصلت إلى ما يزيد عن الـ90%، إضافة إلى حضور أعضاء هيئة التدريس بالكامل فى المدارس التى بدأت فيها الدراسة والمدارس التى يبدأ بها العام الدراسى غدا الأحد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.