حسام الدين إمام يقرر إيقاف تشغيل عدد (9) منشأة غذائية بمدينة المنصورة

حسام الدين إمام يقرر إيقاف تشغيل عدد (9) منشأة غذائية بمدينة المنصورة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 24 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 3:54 مساءً
المصدر - متابعات

قرر محافظ الدقهلية حسام الدين إمام غلق عدد (13) وإيقاف تشغيل عدد (9) منشأة غذائية بمدينة المنصورة تعمل بدون ترخيص ومخالفة للاشتراطات البيئية والصحية شملت تلك المنشآت: محلات (مواد غذائية – مطاعم – أماكن تجهيز مطاعم – مخابز – عصائر ومشروبات) وذلك في إطار الجهود المبذولة لمراقبة الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمواد المعروضة.

جاء قرار المحافظ وفقا لما عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية لتقرير حملة المرور الميداني للإدارة العامة للطب الوقائي (إدارة مراقبة الأغذية) بمديرية الصحة بتاريخ 14,12/9/2016 حيث تم تحرير (24) محضر جنح صحية لعدم توافر الاشتراطات بتلك المنشآت وعدم حمل شهادات صحية للعاملين بالمحلات وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية…كذلك تم سحب عدد (14) عينة متنوعة لتحليلها كما تم إعدام (908) كيلو أغذية مختلفة وعصائر وحلويات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

ارتفع عدد القتلى في غرق زورق صيد كان ينقل مئات المهاجرين في البحر المتوسط قبالة السواحل المصرية إلى 148 شخصا، بعد انتشال المزيد من الجثث، حسبما أعلنت ذكرت مصادر في محافظة البحيرة، الجمعة.

ونقلت رويترز عن محافظ البحيرة، محمد سلطان، قوله إن إن الجثث نقلت إلى مستشفيات في البحيرة ومحافظتي كفر الشيخ والإسكندرية المجاورتين.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق من اليوم الجمعة إن عدد القتلى ارتفع إلى 125، وذلك غداة الحادث الذي وقع قبالة البحيرة في وقت مبكر صباح الأربعا حين كان القارب في طريقه إلى الشواطئ الأوروبية.

وتم إنقاذ 163 شخصا في موقع غرق المركب الذي كان يحمل نحو 450 شخصا، على بعد 12 كلم قبالة مدينة رشيد على الساحل الشمالي لمصر، وهي نقطة انطلاق يتزايد الإقبال عليها لرحلة محفوفة بالمخاطر باتجاه أوروبا.

وقال ناجون لـ”فرانس برس” إن الزورق كان يحمل مصريين وسوريين وأفارقة من عدة جنسيات.

انطلاق العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية والجامعية في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية وبلغ عدد الطلاب 22.5 مليون طالب وطالبة، وقد وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي العديد من خطط وقرارات صارمة من أجل تأمين العام الدراسي وتعاونت وزارة الداخلية مع لتأمين الجامعات والمدارس وشددت الداخلية علي حظر المظاهرات داخل الحرم الجامعي دون الحصول علي ترخيص أو أذمن من قبل الجامعة ويجب قبل قيام الطلاب بالتظاهرات تقديم سبب توضيحي للجامعة لتظاهر ومكان التظاهر، وقد تأكد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني أن كافة مدارس الجمهورية جاهز لاستقبال جميع طلاب المراحل التعليمية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.