المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني السادس والثمانين

المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني السادس والثمانين
| بواسطة : islam app | بتاريخ 23 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 3:29 مساءً
المصدر - متابعات

وحسب وكالة الانباء الايرانية ( ارنا) قال قاضي عسکر في مراسم اقیمت مساء الخمیس فی مدینة سمنان شرق طهران، احیاء لذکری شهداء کارثة منی، انه لو لم یخلّ نظام آل سعود في اقامة الحج الابراهیمي، لما کان هنالك وجود للمشاکل التي یعاني منها العالم الاسلامي الیوم.

واکد بانه لیس للنظام السعودي برنامج محدد لادارة هذا التجمع الکبیر للمسلمین في مسار حل مشاکلهم واضاف، انه مع ذلك یقوم دعاة الوهابیة المدعومین من النظام السعودي خلال ایام الحج بالتبلیغ وبث الاکاذیب ضد المسلمین الشیعة علی نطاق واسع في سیاق اثارتهم للتفرقة الطائفیة

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

تحتفل المملكة العربية السعودية، الجمعة، باليوم الوطني السادس والثمانين، إذ أطلقت مؤسسات سعودية وخليجية عدة مبادرات وفعاليات مختلفة للاحتفاء بهذا المناسبة.

 وتأتي المناسبة هذا العام وسط إنجازات عدة شهدتها المملكة منذ العام المنصرم من إصلاحات اقتصادية، توجت بإطلاق ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرؤية السعودية الجديدة لعام 2030.

وهنأ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان والشعب السعودي بهذه المناسبة.

وعبر الزياني عن مشاعر التقدير العميقة التي يحملها أبناء دول المجلس للمملكة، مشيدا بالدور الفاعل الذي تنهض به السعودية للدفع بمسيرة مجلس التعاون إلى آفاق أرحب.

ورصدت الصحافة السعودية في أعدادها الصادرة، الجمعة، مشاعر مواطنيها في ذكرى اليوم الوطني، مبرزة في تقاريرها المصورة مظاهر النهضة والتنمية التي سادت أنحاء المملكة.

اكدت العديد من الجرائد و الصحف المحلية داخل المملكة العربية السعودية علي ان ميليشيات الحوثي تسعي الي الهجوم علي المواقع الحدودية بين كل من ، المملكة العربية السعودية و اليمن و قد اكدت الاخبار علي ان ما اقدمت علية ميليشيات الحوثي قد راح ضحيتة العديد من المواطنين و ايضا الجنود و الذين يعدون من الشهداء ، و قد اضافت الي ان المملكة العربية السعودية تعمل علي محاربة ذلك الارهاب باحدث الاسلحة كما ان ولي العهد السعودي قد اكد خلال مقابلتة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، الي ضرورة مكافحة الارهاب و الذي قد وصل الي حدود المملكة حيث ان المملكة تسعي من جانبها الي التخلص من ذلك الارهاب بكافة الطرق .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.