غرق مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة

غرق مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 22 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 4:52 مساءً
المصدر - متابعات

تسير شركة مصر للطيران غداً الجمعة ٢٢ رحلة جوية لعودة 5 آلاف حاج من مطاري جدة والمدينة المنورة الى مطارات القاهرة وبرج العرب ، في اطار الجسر الجوي للشركة لعودة عملائها من حجاج بيت الله الحرام من الاراضي المقدسة.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران انه من المقرر أن تسير غداً  ١٢ رحلة جوية من مطار جدة لعودة 5 آلاف حاج من بينهم ٣ رحلات جوية تصل إلى مطار برج العرب بالأسكندرية و٩ رحلات أخرى تصل إلى مطار القاهرة الدولي، لنقل ٢١٠٠ حاجًا من حجاج قرعة الجيزة تضامن القاهرة وحجاج وزارة الصحة والداخلية وحجاج السياحة والأفراد وحجاج ترانزيت باريس، فينا، لندن، أبوجا، فرانكفورت، چينيف، ميلانو، لوس انجلوس، برلين، بانجكوك، وتورنتو بالإضافة إلى حجاج مالي بباماكو.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أفادت مصادر أمنية، الأربعاء، بغرق مركب هجرة غير شرعية بمحافظة البحيرة، شمالي مصر، ما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وإنقاذ 150 آخرين كانوا على متن المركب.

وأضافت أن المركب خرجت من منطقة برج مغيزل بمحافظة كفر الشيخ، وعلى متنها 300 مهاجر غير شرعي على الأقل، إلى أن غرقت المركب في محافظة البحيرة.

وفي وقت سابق قال أحد المسؤولين المحليين الذين طلبوا ألا تنشر أسماؤهم لرويترز إن الغرقى 18 رجلا وعشرة نساء وطفل وإنهم من جنسيات مختلفة.

وأفاد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة خالد مجاهد أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى بمستشفيات محافظة البحيرة والتأكد من توافر الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات وأكياس الدم، كما تم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف بالمحافظة.

وتنشط عمليات الهجرة غير الشرعية من مناطق قريبة من سواحل البحر المتوسط شمالي مصر، من أجل العبور إلى السواحل الأوروبية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.