السيسي يلقي كلمة أمام الدورة71 للجمعية العامة للامم المتحدة

السيسي يلقي كلمة أمام الدورة71 للجمعية العامة للامم المتحدة
| بواسطة : islam app | بتاريخ 21 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:16 مساءً
المصدر - متابعات

القى الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة أمام الدورة71 للجمعية العامة للامم المتحدة حيث ان تطلع الشعوب النامية لحياة أفضل هي المسئولية الرئيسية لقادة دول العالم .

وفيما يلى نص الكلمة : “اهنئكم على تولي رئاسة الجمعية العامة في دورتها الواحدة والسبعين، متمنياً لكم التوفيق فى إدارتها. كما أعرب عن التقدير للسيد موجينز ليكتوفت، رئيس الدورة السابقة على جهوده واسهاماته .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

“السيد الرئيس”

تنعقد الدورة الحالية للجمعية العامة بعد ان أطلقنا مرحلة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها؛ البيئية والاقتصادية والاجتماعية، باعتمادنا لأجندة التنمية 2030، ووثيقة أديس أبابا لتمويل التنمية العام الماضي. ومما لا شك فيه ان تطلع الشعوب، خاصة النامية، لمستوى حياة لائق ونمو مضطرد لهو المسئولية الرئيسية التى نتحملها كقادة وضعت الشعوب ثقتها فينا، وحملتنا هذه المسئولية وفاء للمبادئ الانسانية التي تقود مساعينا. ولكن التحديات والإمكانات المتاحة للدول النامية تحول دون الوفاء بمستوى الطموح الوارد في أجندة التنمية، حيث تفتقر الدول النامية لفرص كافية لتحقيق التنمية المستدامة، إذ تحتاج الى مناخ دولي مناسب، يتمثل في نصيب أكبر من التجارة الدولية وآليات للتمويل ونقل للتكنولوجيا، وتدفق للاستثمارات ومعالجة المديونية، بالإضافة الى ضرورة ايجاد المناخ المواتى للتنمية وطنياً.

حدد رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية المستشار عبد الله الخولي يوم الأربعاء 28 سبتمبرلعقد اجتماع الجمعية العمومية الخاصة بالمحكمة.

ودعا المستشار عبدالله الخولي الرؤساء والقضاة بالمحكمة لحضور الاجتماع يوم “الأربعاء” المقبل في تمام الساعة 12 ظهرا بسراي المحكمة الابتدائية بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم خلال الجمعية العمومية النظر في توزيع العمل خلال العام القضائي 2016-2017 وما يستجد من أعمال.

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند”على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور مستمر في كافة المجالات، مثمناً قيام فرنسا بتسليم مصر حاملة الطائرات الثانية من طراز ميسترال.

كما أكد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وأضاف أن الرئيس الفرنسي أشاد بالعلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر وفرنسا، مشيداً بالتعاون الوثيق القائم بين البلدين خلال الفترة الماضية بما يؤكد على أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.