إحباط “عمليات إرهابية” لخلايا مرتبطة بـتنظيم الدولة الإسلامية بالسعودية

إحباط “عمليات إرهابية” لخلايا مرتبطة بـتنظيم الدولة الإسلامية بالسعودية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 20 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 2:58 مساءً
المصدر - متابعات

تعتبر الطاقة الشمسية الان من ضمن اهم المصادر البديلة التي يتم استخدامها لانتاج الكهرباء ، داخل المملكة العربية السعودية حيث ان درجات الحرارة بالمملكة تتسم بالدرجات العالية نسبيا حيث ان درجات الحرارة داخل المملكة تتخطي في بعض الاحياة 45 درجة ، و تاتي تلك الامور وسط سعي العالم الان الي البحث عن الطاقة النظيفة ، و الجدير بالذكر فان المملكة العربية السعودية سوف تصبح واحدة من ضمن اكبر الدول علي مستوي العالم المنتجة للطاقة النظيفة ، حيث ان الرياض قد عملت مؤخرا علي توفير 180 مليار دولار للعمل علي اطلاق العديد من المشاريع الكبري و التي من المتوقع ان تقوم بانتاج كميات ضخمة من الطاقة النظيفة ، و من المتوقع ان تقوم المملكة خلال عام 2032 سوف تقوم بتشغيل محطات للطاقة الشمسة بقدرة عالية .

و التي سوف تكون مهيئة لتلبية احتياجات اكثر من 30% من احتياجات المواطنين اليومية من الكهرباء ، و قد اكد الدكتور اسامة الفلالي استاذ الاقتصاد بجامعة الملك عبد العزيز ، انه و علي الرغم من ما تنفقة المملكة من اموال علي العلوم و التقنية فان النتائج الي الان من الطاقة الشمسية غير مرضية ، مؤكدا علي انه من الممكن ان تكون جيدة خلال المستقبل و قد اكد عليانه في حالة انتاج المملكة للطاقة علي نطاق و اسع ، فسوف تصبح المملكة العربية السعودية من اكبر الدول المصدر للطاقة خلال الفترة القادمة و قد اكد علي ان المملكة تحتل المركز الثاني لكونها افضل مركز للطاقة الشمسية بعد صحراء اتاكاما بتشيلي .

مـواضـيـع مـقـتـرحـة
أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط “عمليات إرهابية” لخلايا مرتبطة بـتنظيم الدولة الإسلامية، وتوقيف 17 شخصا بينهم امرأة كانوا يخططون لهجمات تستهدف شخصيات ومنشآت أمنية واقتصادية.

وقال المتحدث باسم الداخلية اللواء منصور التركي اليوم الاثنين إنه تم “إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم داعش (تنظيم الدولة) الإرهابي وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة” وذلك في سياق عملية أمنية تمت على مراحل واستمرت عدة أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أن تفكيك هذه الخلايا مكّن السلطات من إحباط أربع عمليات هي تفجير عبوة ناسفة ضد أحد المنتسبين لوزارة الدفاع في الرياض، وطلاب متدربين في مدينة التدريب بالأمن العام، وتسليم حزامين ناسفين في محافظة القويعية، وعملية “انتحارية” في محافظة الأحساء بعدما قام “الانتحاري” المفترض برصد مواقع دينية وعسكرية.

وقال مراسل الجزيرة في الرياض علي باوزير إن الداخلية أعلنت ضبط 17 شخصا بينهم امرأة وغالبيتهم سعوديون، بالإضافة لفلسطيني ويمني ومصري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.