السيسي يؤكد ان نحو 5 ملايين لاجئ داعيا المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية

السيسي يؤكد ان نحو 5 ملايين لاجئ داعيا المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية
| بواسطة : islam app | بتاريخ 20 سبتمبر, 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 2:55 مساءً
المصدر - متابعات

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،الاثنين، إن بلاده تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ، داعيا المجتمع الدولي لمكافحة الهجرة غير الشرعية، واستقبال اللاجئين والتصدي لعمليات التمييز العنصري التي قد يتعرضون لها.

وأضاف السيسي: “تتحمل مصر أعباء استضافة قرابة 5 ملايين لاجئ، مسجلين وغير مسجلين، ونعمل على توفير الحياة الكريمة لهم، دون عزلهم في مراكز إيواء، ونوفر لهم الخدمات بالمساواة مع المصريين”.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

وحذر الرئيس المصري في كلمة ألقاها  بقمة اللاجئين بـ”الأمم المتحدة”من ظاهرة التمييز العنصري التي يتعرض لها المهاجرين، التي تتمثل في “ممارسات سلبية وعنيفة تتخذها بعض الحكومات، بالإضافة إلى تزايد الرفض المجتمعي لاستقبال اللاجئين، والتقاعس عن توفير الخدمات الأساسية لهم”.

ودعا لمكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال “فتح مزيد من قنوات الهجرة الشرعية، والتوصل لحلول سياسية لأزمات دول المنطقة، وليس من خلال غلق الحدود”.

وأشار الرئيس المصري إلى أن استقبال المهاجرين يعود بالنفع على الدول المستضيفة، إذ يساعد على فتح أسواق جديدة، وخلق فرص استثمارية.

وتابع: “ندعوكم لتشجيع الحوار بين الدول حول الهجرة، وتشارك المسؤوليات وتوفير حياة كريمة للاجئين، ومعالجة الأسباب الرئيسية التي تدفع للنزوح واللجوء”.

نظمت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، المؤتمر الأول للحوار المجتمعي لمناقشة التحديات التي تواجه مشروع القرائيةبالمدارس، تحت رعاية نبوي محمد علي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، وبحضور ثروت عبد العزيز، وكيل مديرية التربية والتعليم، ونجوى حسن، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، وعكاشه الجارحي، رئيس مجلس أمناء المديرية، وعبد الرحمن برعي، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة التعليم بالمجلس، ومدير عام إدارة القرائية، ومدير عام إدارة بني سويف التعليمية، وعدد من المعلمين ومديري المدارس التي ينفذ بها مشروع القرائية، وأعضاء مجلس نقابة المعلمين، وذلك بمقر النقابة.

اشار ثروت عبد العزيز، وكيل المديرية إلى أهمية موضوع المؤتمر والذي يستهدف إيجاد أفضل السبل لتطبيق المشروع من خلال آليات جديدة ومعالجة المشكلات التي تعترض تنفيذه، خاصة مع فتح باب للحوار المجتمعي، يتم من خلاله طرح الرؤى والتصورات وتحديد المشكلات وعرضها على صناع القرار لاتخاذ إجراءات بخصوصها، خاصة وأن كل مدرسة قدمت عرضا مختلفا للمشكلات التي واجهت المشروع وطرح معلموها ومديروها العديد من التصورات لتطبيق الأفكار المتعلقة بالقرائية بشكل جيد وبما يخدم العملية التعليمية في المدارس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.