مستشفيات خاصة في العاصمة المؤقتة توجه نداء استغاثة لرئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة لتوفير مادة الاكسجين

مستشفيات خاصة  في العاصمة المؤقتة توجه نداء استغاثة لرئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة لتوفير مادة الاكسجين
| بواسطة : admin | بتاريخ 1 يونيو, 2016
أخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2016 - 12:24 صباحًا
المصدر - متابعات

اندلعت اشتباكات مسلحة ظهر يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار بمقر إدارة الأمن بمديرية خور مكسر في محافظة عدن جنوب اليمن .

وأفادت مصادر محلية في المدينة بأن “مسلحين قبليين هاجموا حراسة البحث الجنائي بالمنطقة في محاولة لإخراج معتقلين، الأمر الذي تطور إلى اشتباكات مع حراسة المركز” .
وأفادت المصادر بسقوط جريح من قوات الأمن مع انسحاب للمسلحين من بوابة المقر .
وتشهد مدينة عدن وضعاً أمنياً مضطرباً بعد انتشار مسلحين خارج نطاق القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، إضافة إلى انتشار عناصر القاعدة وداعش الذين يستهدفون أفراد الجيش في المدينة.

مـواضـيـع مـقـتـرحـة

أفادت مصادر محلية بان سلطات الأمن بمحافظة عدن جنوبي اليمن، بقيادة المحافظ عيدروس الزبيدي والعميد شلال شائع مدير الأمن، واصلت تنفيذ جريمة تهجير المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية، على الرغم من توجيهات الرئيس هادي لمحافظي عدن ولحج والضالع بوقف هذه الحملة فوراً.

وقالت مصادر محلية  إن سلطات عدن المحلية قامت صباح اليوم الثلاثاء بتهجير المئات من أبناء المحافظات الشمالية بعد احتجازهم لأيام في سجن المنصورة المركزي.

وجهت مستشفيات خاصة  في العاصمة المؤقتة عدن نداء استغاثة لرئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة ومدير مكتب الصحة وكذا المنظمات والجمعيات، لتوفير مادة الاكسجين، التي تعتمد عليها غرف العمليات.
و في النداء شكت مستشفيات صابر و الوالي و النقيب، من انعدام مادة الاكسجين، بسبب عدم توفر مادة الديزل، و هو ما جعل مصنع ايسكو للغاز و مصانع أخرى غير قادرة على توفير الاكسجين.
و حذرت المستشفيات الثلاثة من وفاة الحالات الموجودة في غرف العمليات نتيجة انعدام الاكسجين.
وتعيش عدن حالة مأساوية نتيجة انقطاع الكهرباء المستمر والمتزامن مع موجة الحر الصيفية التي يعيشها الأهالي في العاصمة المؤقتة ومحافظات أخرى.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وسط نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.